الاخبارStyle1]

العالم

اقتصاد[Oneright]

كوردستان[Oneleft]

رياضة

ترفيه

اتفق رئيس خلية الأزمة النيابية، حسن الكعبي، اليوم الاثنين، مع وزير الصحة جعفر علاوي، على آلية عاجلة لعودة الوافدين وصرف الأموال الطارئة للمحافظات.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقى دهوك بريس نسخة منه إن "خلية الأزمة النيابية عقدت اجتماعها التاسع باستضافة وزير الصحة جعفر علاوي والكادر المتقدم بالوزارة، ووزير الهجرة نوفل بهاء في لقاء منفصل آخر من اجتماع اليوم ، للوقوف على الاجراءات والخطط والاستعدادات المتخذة للوزارتين إزاء فيروس كورونا. 

واضاف البيان، أن "الكعبي وعلاوي اتفقا على البدء بآلية جديدة بالتنسيق مع وزارتي النقل والخارجية لاعادة ما تبقى من الوافدين والعالقين العراقيين في دول الخارج وتهيئة وتوفير أماكن للحجر الصحي والمنزلي فور عودتهم عبر مطارات البلاد ، فيما تم تأكيد اطلاق ووصول المنح الطارئة الخاصة بالتبرعات الى المحافظات تباعاً. 

واستعرض علاوي والكادر الوزاري بحسب البيان  "الموقف الوبائي والتخصيصات المالية المطلوب توفرها خلال الظرف الراهن.

وطالبت الخلية برئاسة الكعبي مجلس الوزراء ووزارة المالية بـ "صرف سلفة مالية طارئة  للمحافظات ،لاسيما الاكثر تضرراً من الوباء ، على أن يتم تغطيتها من موازنة 2020 أو التي تليها، داعية الى الاسراع باستكمال الاجراءات النهائية لنقل الاجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بالمتبرعين في الصين الى داخل البلاد.

كمت دعت الخلية النيابية وزير الصحة الى "المباشرة بإطلاق الاستمارة الالكترونية لخريجي الكليات والمعاهد الطبية، وتوفير المستلزمات الوقائية للكوادر الصحية والطبية في جميع انحاء العراق.

واكد الاجتماع مع وزير الهجرة على وضع خطة طارئة لاستغاثة مخيمات النازحين وتخصيص مبالغ طارئة، فضلا عن تأمين المواد الغذائية والصحية بما يسهم في مواجهة الظروف القاهرة التي يعاني منها النازحون والعوائل المتعففة العائدة الى مناطقها.

About duhokpress

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

Post a Comment


Top