سيتسنى قريبا لمستخدمي شبكة "فايسبوك" شراء التذاكر مباشرة من شبكة التواصل الاجتماعي التي توسع نشاطاتها في مجال التجارة الإلكترونية، بحسب ما أعلن مسؤولون عن هذا المشروع.
ومن المتوقع أن تربط "فايسبوك" خلال الأسابيع المقبلة، مجموعتي بيع التذاكر "تيكتماستر" و"إيفنتبرايت" بمنصتها التي ستدمج فيها وظيفة تسمح بشراء التذاكر لحفلات معينة في الولايات المتحدة.
وكشفت شركة "إيفنتبرايت" أنها ستقدم رمز استجابة سريعة (كيو ار كود) وهو رمز ذو خطوط ببعدين يدمج بتطبيق "فايسبوك" على الأجهزة المحمولة، ويسمح لأصحاب التذاكر بحضور الفعاليات من دون الحاجة إلى طبع البطاقات أو فتح مواقع أخرى.
وقال نائب رئيس "إيفنتبرايت" لوران سيلييه في بيان: "نحن ملتزمون بتقديم ابتكارات تساعد المنظمين على بيع المزيد من التذاكر. ويعد ضمان تجربة سلسلة للمستهلكين في منصات مثل فايسبوك يمضون فيها وقتا طويلا خطوة مهمة في هذا السياق". ومن المرتقب الكشف عن مزيد من التفاصيل عن هذا المشروع خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه "فايسبوك" هذا الأسبوع لمطوري البرامج في سان فرانسيسكو.
وجنت "فايسبوك" التي يستخدم منصتها أكثر من مليار شخص كل يوم أرباحا قياسية من عائدات التجارة الإلكترونية العام الماضي. وأعلنت الشركة أنها تطور برامج تواصل تقوم على الذكاء الاصطناعي في وسع الشركات استخدامها لإجراء محادثات مع الزبائن عبر تطبيق "ميسنجر". ولطالما اعتبرت "فايسبوك" منصة تسمح للفنانين بالترويج لأعمالهم، لكنه كان على المستخدمين قصد مواقع أخرى لشراء التذاكر.